لإفساح المجال لبعض التحديثات المثيرة التي سنطرحها مستقبلا ، كان لابد أن نقوم بتبسيط البنية البرمجية الأساسية لـ -قالب Flamingo-  وذلك لتحسين تجربة تحريره وتعديله..فأهم ماشملته هذه الخطوة تغيير جذري في قاعدة البيانات والحجم الصغير للقالب مقارنة بالنسخ السابقة فأنت تكاد لا تجد أي سكربتات أو مكون إضافي يأخذ مساحة كبيرة في المحرر وهذا سيساعد في تقليل مدة حفظ القالب بالإضافة لتجنب التعارض مع الأكواد التي تضيفها مستقبلا.



إجراءات صارمة (خلال هذا الأسبوع)

لقد قمنا بالعبث الجاد!! لإيجاد طريقة أفضل تمكننا من تخزين المكتبات التي يعتمد عليها -قالب Flamingo- ونتيجة لذلك كان لابد من ترحيل أغلبها -كبيرة الحجم- إلى إستضافة سريعة وآمنة ولم نجد أحسن من Blogger نفسها..فنحن نعتذر مسبقا على هذا الإجراء والذي سيتمحور حول تنضيف الروابط الخارجية وهذا معناه أن النسخ القديمة من -قالب Flamingo- ستتعطل..ولن نقوم بتعطيل النسخ القديمة حتى نتأكد من أن جميع عملائنا الكرام قاموا بتحديث نسخهم حتى وإن أضطررنا لتواصل معهم واحد تلوى الآخر.
check_circle
تنويه..تحديث القالب لايحتاج منك إعادة إرسال بياناتك سيشتغل بنفس مفتاح التفعيل الخاص بك وبياناتك هي نفسها التي سجلت بها سابقا.

كن خارج منطقة الخطر!

إذا كنت من الذين يملكون نسخة من -قالب Flamingo- فأنت تعلم أننا لم نطالب أحدا بالتحديث الإلزامي لنسخته إلا هذا التحديث الإستثنائي فنحن نصر وبشدة على تحديث نسختك لأنها ستريحنا نحن كفريق عمل في مسألة التطوير والأهم أنها ستمنحك بإذن الله تجربة رائعة لأن هذا التحديث يعتبر نقلة لمرحلة مليئة بالإبداع والمزايا المذهلة ستفرحك.
وعليه قد سبق وأرسلنا لجميع المالكين إشعار بالتحديث مع تحميل النسخة .. فالرجاء مراجعة البريد المسجل به في قاعدة بيانات -قالب Flamingo- أو يمكنهم القيام بتحميل النسخة الأخيرة من خلال خيار المراجعة من هنا.
وبما أننا نعلم مدى صعوبة تحديث القالب قمنا بإضافة -أداة التركيب الديناميكي لللقالب- لملف الشرح والتي ستجدونها في تبويب -تركيب القالب- أضف أننا سنضيف 60 يوم دعم فني لكل العملاء بالإضافة لرابط آخر في مجاله أي يمكن تشغيل القالب على أربع مدونات بدلا من ثلاث.

أداة التركيب الديناميكي لللقالب

هذه الأداة صممت لتزيح عنك عناء تخصيص القالب بنسبة 50% كخطوة أولة عند التركيب أو في حال تحديث نسختك وأهميتها تكمن في أنها أشبه مايكون بمشرف إفتراضي - أنت تقوم بإعطائه المعلومات التي يحتاجها وهو يقوم بتخصيص نسخة تناسب المدونة المطلوبة بدقة وسرعة.
مع العلم أن هذه الاداة لازالت تحت التطوير..وسيتم تحديثها بالتزامن مع تحديثات القالب للمزيد من التحكم في الأدوات والعناصر الأخرى

أحداث في الخلفية.

وعلى سيرة التحديث والمزيد من التحكم فمن حقك أن تعلم ماسيدور في الخلفية فلقد فسحنا المجال لأنفسنا بأن نطور ونحسن مكتبة القالب بالتزامن مع عرض نسختك أي بمجرد إجراء أي تعديل طفيف على المكتبة سينعكس تأثير ذلك على نسختك دون أن يشعر زوارك بشيء سوى إلتماس الإيجابيات.
وهذا سيسمح لفريق العمل بالتركيز فقط على إضافة الأدوات والميزات الجديدة في التحديثات القادمة بينما التطويرات تبقى في الخلفية بعيدا عن التحديثات الرسمية والتي سنبدأ بها مباشرة بعد هذا التحديث الآخير -الشبه ملحق- للإصدار v1.2.0.
  1. نسخة (Flamingo-Flowering) v1.2.0
  2. ثيمة جديدة للقالب.
  3. تصحيح بعض مشاكل في نسخة الهاتف.
  4. تطوير مكتبة القالب وتصحيح بعض الأخطاء البرمجية.
  5. تحسين السكريبت المتحكم في مكتبة الخطوط مما سمح بزيادة سرعة القالب.
  6. إضافة فوتر جديد مما سيسمح بطرق عرض مختلفة.
  7. إضافة مساحة إعلانية مدمجة مع المنشورات في الصفحة الرئيسية لزيادة الأرباح - يُتحكم بها فقط من التخطيط.
  8. إصلاح مخطط البيانات في مسارات التنقل المهملة لتتوافق مع ميزات محرك بحث Google الجديد أنظر هنا.
  9. المميزات الآتية -شبه ملحق- تابعة لهذا الإصدار v1.2.0
  10. تقليص أكواد القالب وزيادة سرعته
  11. إمكانية عرض المنطقة الجغرافية أسفل المنشور في شريط المعلومات.
  12. تغيير طريقة العرض في أداة مشاركة المنشور (الموجودة في أسفل داخل التدوينة).
  13. تحسينات جذرية ومزايا في أداة المساهمون وإضافة خاصية تقاسم الأرباح.
  14. إمكانية تغيير شكل الفهرس - خريطة الموقع.
  15. إمكانية تغيير طريقة العرض في شريط الأخبار.
  16. إضافة ميزة الإعلانات الرمزية في أداة مواقع ندعمها.
  17. مزايا جديدة في صفحة توجيه الروابط مع إمكانية تغيير ثيمات العداد.
  18. إمكانية تحويل -توجيه- الروابط المباشرة الخاصة بصندوق التحميل.
  19. ميزة عرض عدد الإشعارات في علامة تبويب المتصفح مثل مواقع التواصل.
  20. أداة جديدة في ملف -شرح القالب- تمكنك من تخصيص القالب بسرعة خصوصا ضبط أكواد الميتا تاج
  21. أداة محول الاكواد في ملف -شرح القالب- تمكنك من تحويل الأكواد وشفرة الإعلان.

نحن نعلم أن التغيير ليس سهلاً دائمًا ، ولكننا نشكرك على سعة الصدر بينما تواصل -بلوجر كود- إلتزامها بمساعدتك في نشر شغفك فهي طبعا مرجع المدون العربي.

©2020 جميع الحقوق محفوظة لموقع بلوجر كود. يتم التشغيل بواسطة Blogger.