6/09/2018

settings_overscan print announcement
أهلا أصدقائي..مع قسم حلول بلوجر .. ماوجدته على المنتدى الخاص بالمنصة أحد المدونين يتسائل يقول:
 يبدو أنني لا أستطيع ترك تعليقات على أي مدونة ، بما في ذلك موقعي. سواء أستخدم ملفي الشخصي في Google أو الملف التعريفي ، أو حتى مجهول ، عندما أنقر على "تعليق" ، يتم فقط تحديث الصفحة ومسح تعليقي. لا يمكنني حتى الرد على أشخاص في مدونتي الخاصة. هذا محبط!



فعلا الأمر محبط جدا فأنا شخصيا واجهني الأمر من قبل لدرجة أني قلبت إعدادات الملف الشخصي الخاص رأسا على عقب وأرجعت الإعدادات الإفتراضية للمتصفح وبدون جدوى إلى أن عرفت السبب ؟!!
السبب وراء ذلك كان حظر ملفات تعريف الارتباط فإن واجهت هذا المشكل يجب التأكد من تمكين ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالطرف الثالث.
ربما يبدو الأمر غريبا..!! فكما نعلم لدي تمكين ملفات تعريف الارتباط. إنها تحظر فقط الجهات الخارجية والمعلنين. فهل يعتبر Blogger طرفًا ثالثًا؟
جواب ذلك نعم ، فإننا نتحتاج إلى تمكين ملفات 3rd-Party تعريف ارتباط الطرف الثالث عندما تكون في المدونة ، وذلك لاستخدام معلومات حسابك في Google.

الآن دعونا نريكم طريقة ضبط الإعداد في متصفح كروم  Chrome مع العلم أنها نفس الفكرة لمستخدمي متصفحات أخرى الفرق في طريقة العرض لا غير.


تغيير إعدادات ملفات تعريف الارتباط

  • من على جهاز الكمبيوتر، افتح Chrome.
  • في أعلى اليسار، انقر على المزيد >> ثم إلى الإعدادات.


  • بأسفل القائمة>> أنقر على الإعدادات المتقدمة ثم >> أنقر على الخصوصية والأمان.


  • ضمن "الخصوصية والأمان">> انقر على إعدادات المحتوى .


  • أول خيار عندك >> انقر على ملفات تعريف الارتباط .


  • الآن لإزالة الحظر >> قم بتعطيل إعداد حظر ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية. .


warning
مع العلم أنه إذا تم تشغيل الزر سيتم حظر جميع ملفات تعريف الارتباط من مواقع الويب الأخرى، حتى في حالة السماح بموقع الويب في قائمة الاستثناءات ومن جملتها مشكل عدم القدرة على التعليق لذلك قمنا بتعطيل الحظر والسماح لملفات تعريف الإرتباط الطرف الثالث .